الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 باراك ابلغ رايس وفياض موافقة اسرائيل على اقامة مدينة فلسطينية جديدة وجملة من التسهيلات صدمت رايس :التاريخ : 30 / 03 / 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مديـــ الموقع ـــــر
Admin
avatar

عدد الرسائل : 445
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: باراك ابلغ رايس وفياض موافقة اسرائيل على اقامة مدينة فلسطينية جديدة وجملة من التسهيلات صدمت رايس :التاريخ : 30 / 03 / 2008   الأحد مارس 30, 2008 12:52 pm


<table id=table2 borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 align=left border=0 imageTableTakeCare><tr><td> </TD></TR>
<tr><td>
</TD></TR></TABLE>بيت لحم- معا- قالت مصادر اسرائيلية ان وزيرة الخارجية الامريكية شعرت بالاندهاش والصدمة خلال اللقاء الثلاثي الذي جمعها اليوم بوزير الجيش الاسرائيلي باراك ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وذلك من شدة سخاء التسهيلات الاسرائيلية . على حد قول تلك المصادر .

ووفقا لذات المصادر فان اسرائيل قدمت خلال اللقاء للوزيرة الامريكية ملفا من 35 صفحة تحتوي التسهيلات المنوي منحها للفلسطينيين جرى اعدادها بعد عمل مركز لوزير الجيش وطاقم الوزارة والجهات المعنية استمر ثلاثة ايام .

وتشمل قائمة التسهيلات او "بوادر حسن النية" كما يحلو للصحافه الاسرائيلية تسميتها على موافقة اسرائيل على اقامة مدينة فلسطينية جديدة او بناء عدة ضواحي بالقرب من رام الله باستثمارات كبيرة لرجل اعمال اردني .

ويدور الحديث وفقا لموقع "يديعوت احرنوت "الالكتروني عن مدينة تقع الى الشمال من مدينة البيرة ما بين قرى بلعين،عطارة، عجول تخصص لاسكان عشرات الاف الفلسطينيين بهدف التخفيف من ضائقة السكن التي تخنق منطقة رام الله .

وسترتبط المدينة الجديدة بطريق يمر عبر مفترق بيرزيت لا زالت خطه تنتظر موافقة الادارة المدنية بالتنسيق مع الفلسطينيين .

وقالت رايس لباراك خلال اللقاء الثلاثي بانها تبارك العمل الجاد الذي طرحه امامها فيما اكدت خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الاسرائيلية بان اعمالا من هذا النوع فقط من شأنها ان تحرز تقدما في العملية السياسية .

وتحتوي قائمة التسهيلات الاسرائيلية على عدة امور وجوانب حياتيه واخرى ذات ابعاد سياسية ميدانية مثل موافقة اسرائيل على اقامة عدد من مراكز الشرطة الفلسطينية في المناطق "B " وتسليم السلطة 25 مدرعه روسية الصنع وتسهيل مرور الشخصيات الفلسطينية الهامة واقامة طريقين خاصتين بالفلسطينين في منطقة الخليل العمل على تسريع اقامة ثلاث مناطق صناعية في اريحا والخليل وزيادة عدد العمال الفلسطينيين المسموح لهم العمل داخل اسرائيل بما يقارب 5000عامل اضافي وادخال تسهيلات على حركة رجال الاعمال عبر المعابر حيث سيتم تفتيشهم بواسطة الاجهزة فقط ورفع عدد المسموح لهم بالمرور بـ 500 شخص ليصبح العدد الاجمالي 1500 شخص يوميا اضافة الى فتح بوابة افرايم للعمل حتى ايام الجمعه وتخفيف الضغط على معبر قلنديا وقبة راحيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkhelforever.yoo7.com
 
باراك ابلغ رايس وفياض موافقة اسرائيل على اقامة مدينة فلسطينية جديدة وجملة من التسهيلات صدمت رايس :التاريخ : 30 / 03 / 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» نعود مره اخرى مع اقوى انفراد لعبه Euro 2008 عندنا وبس
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النجم نادر قيراط :: دراسات :: الاعلام والاخبار الدولية-
انتقل الى: