الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 خطاب القذافي حصد اعجاب الكثيرين وصورة زيباري يحمل كتابا مقلوبا اثارت التعليقات وتخوف كبير مما سيحدث للمنطقة : التاريخ : 30 / 03 / 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مديـــ الموقع ـــــر
Admin
avatar

عدد الرسائل : 445
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: خطاب القذافي حصد اعجاب الكثيرين وصورة زيباري يحمل كتابا مقلوبا اثارت التعليقات وتخوف كبير مما سيحدث للمنطقة : التاريخ : 30 / 03 / 2008   الأحد مارس 30, 2008 12:50 pm

دمشق - تقرير معا - بدأت الوفود الرسمية والاعلامية العربية بمغادرة دمشق بعد اعلان البيان الختامي للقمة العربية ، وكان واضحا من خلال تعقيبات الصحافة السورية ان أهل الشام يشعرون بالنصر لنجاحهم بعقد القمة وتحديهم الضغوطات الامريكية .

الصحافيون السوريون قالوا شعرا في هذا "النصر " واستندت وسائل الاعلام السورية على قدرة الرئيس الدكتور بشار الاسد عقد القمة وتحدي من ارادوا احباطها .

اما المحللين والمراسلين الصحافيين العرب من غير السوريين فكانوا يعتبرون خطاب الرئيس الاسد مفاجأة كبيرة لمن راهن على تعميق الازمة ، فقد كان الخطاب هادئا ولم يحمل معه اي انفعال ، وركز في مضامينه ضد اسرائيل وضد محاولتها الاستهتار بالمبادرة العربية .

الكاتب الاعلامي اللبناني الكبير ناصر قنديل قال : من الان فصاعدا ليبحث الاسرائيليون عن من يفاوضونه فالاجيال القادمة سترفض اصلا مفاوضة اسرائيل .

اما الاعلامي المصري عمرو ناصيف - مقدم برنامج في قناة المنار - فقال لموفد معا : اعتقد ان اسرائيل لا تجرؤ على محاربة المقاومة ورغم كل العم الامريكي لها ورغم كل الحصار على المقاومة الا ان موازين القوى لا تسير لصالح اسرائيل فقرار الحرب لم يعد سهلا على حكام تل ابيب .


من جانبه الاعلامي الفلسطيني قاسم عزت كفارنة - مدير عام وكالة راماتان قال لموفدنا عن القمة : كانت هامة بكل معنى الكلمة واعتقد ان القمة جاءت قبيل تغييرات كبيرة ستحصل بالمنطقة ، وتوقع ان تضطر الساحة الفلسطينية لتحصين نفسها بالعديد من الخطوات الوحدوية .

محمد دراغمة موفد وكالة اسوشيتدبرس قال لموفدنا : العنوان الابرز في هذه القمة كان انقسام العرب وغياب عدد كبير من قادة العرب مثل مصر والاردن والسعودية اظهر حجم وعمق الانقسام العربي وهو مؤشر على ان المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الانقسام القائم ولا يوجد بوادر في حل ازمات مستعصية في العالم العربي مثل لبنان والعراق وفلسطين وانقسامها .
وأضاف : القمة فيها الكثير من النوايا الطيبة لكن الواقع اكثر مرارة ولربما كان توصيف العقيد القذافي دقيقا للحالة التي نعيشها لكن لا هو ولا غيره يمتلك الحلول .

كما انشغل الشارع السوري هنا ايضا بخطاب العقيد معمر القذافي ، وبدا الناس مرتاحون لسماعهم زعيم عربي يتحدث بهذا الشكل .بل ان قرابة الف صحافي في المركز الاعلامي هنا لم يحاولوا اخفاء اعجابهم بكلامه حتى ان العيد قام بتأجيل رسالته الاخبارية الى حين انتهاء كلمة القذافي .وفي قاعات الفنادق كان خطاب القذافي هو الشغل الشاغل للمناقشات .

صورة اخرى لفتت الانتباه وهي قيام وزير خارجية العراق هوشيار زيباري بحمل كتاب عربي في القمة ( بالمقلوب ) ما يشير انه لا يجيد قارءة اللغة العربية في اشارة الى اصله الكردي وهو ما نشرته احدى الصحف هنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkhelforever.yoo7.com
 
خطاب القذافي حصد اعجاب الكثيرين وصورة زيباري يحمل كتابا مقلوبا اثارت التعليقات وتخوف كبير مما سيحدث للمنطقة : التاريخ : 30 / 03 / 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» نعود مره اخرى مع اقوى انفراد لعبه Euro 2008 عندنا وبس
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النجم نادر قيراط :: دراسات :: الاعلام والاخبار الدولية-
انتقل الى: