الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحجاب وجمال المرآة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مديـــ الموقع ـــــر
Admin
avatar

عدد الرسائل : 445
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: الحجاب وجمال المرآة   الثلاثاء فبراير 19, 2008 11:11 am

ربطات الحجاب بالطريقة الاسبانية



لم يعد الحجاب الذي ترتديه المرأة العربية مجرد رباط تضعه على رأسها، بل اصبح جزءا من اناقتها ككل، وهو ما دفع بالمصممين والمحترفين للاهتمام بهذا الزي الذي يمكن القول انه ظل مهملا لسنوات. لكن الدور الرئيسي يقع على عاتق المرأة التي، حسب ما يؤكد المتخصصون، يجب ان تراعي بعض القواعد الأساسية عند اختيار إيشارب الرأس، من بينها ان يتناسب مع ملابسها وشكل وجهها ولون بشرتها. فما يناسب الوجه المدور قد لا يناسب الوجه الطويل وما يتماشى مع الوجه البيضاوي لا يتماشى مع الوجه المستدير وهكذا.
تقول خبيرة التجميل نانيس سليم ان اهم ما يميز ربطات الرأس الحديثة هو ابتعادها عن النمطية والتكرار وتميزها بالابتكار والتجديد الذي يتناسب مع طبيعة حياة المرأة العصرية، سواء كانت عاملة او طالبة جامعية او حتى ربة بيت. وتضيف نانيس: «تختلف ربطات الحجاب ايضا باختلاف الزمان والمكان وطبيعة النشاط الذي تؤديه المرأة. فما تلبسه ربة البيت قد يختلف عما قد تلبسه المرأة العاملة وغيرها لأن اسلوبهما في الأزياء قد يختلف، وعلى سبيل المثال فان الفتاة الجامعية تكون معظم ملابسها من القطن والجينز والكتان، وهذه نوعية من الأقمشة والملابس تناسبها ربطة رأس على الطريقة الاسبانية البسيطة ومن الممكن ان يكون الرباط من قطعتين بألوان تتناغم مع بعضها البعض ومع الزي. وافضل في هذه الحالة اختيار الألوان الهادئة والمحددة مثل الأبيض واللبني والبيج وغيرها من الألوان الفاتحة». وتتابع نانيس: «تستطيع كل واحدة ان تضفي بصماتها الخاصة على ربطة الرأس باضافة بعض الاكسسوارات البسيطة، كاستخدام الربطات المطرزة او عمل حلية من بعض الأقمشة الملونة على شكل ضفيرة يتم تزيين الربطة بها، الأهم ان تدرك ان طريقة ارتدائها رباط الرأس تبرز مواطن الجمال في وجهها او العكس». وتفضل نانيس الربطات المصنوعة من القطن بجميع انواعه، والحرير والشيفون لأنها حسب رأيها، تزيد من أناقة المرأة في كل المناسبات.
وتضيف ان العروس المحجبة ايضا تستطيع اضفاء مظهر جديد على ربطة الفرح حتى يظهر جمال الطرحة مثل استخدام الورد على جانب الرأس، او اضافة بعض قطع الاكسسوار المصنوع من الماس في تنسيق لطيف، مشيرة الى ان «موضة طرحة العروس المحجبة هذا العام هي الطرحة التي ارتدتها الفنانة نانسي عجرم في كليبها الأخير حيث ارتدت فيه طرحة عبارة عن ربطة «باندانا» مطرزة بفصوص اللؤلؤ والترتر وتنتهي بطرحة كبيرة من الوراء. وبوجه عام فإن تحديد طريقه الطرحة بالنسبة للعروس المحجبة يرتبط الى حد كبير بتصميم الفستان وطول الذيل وشكل وجه العروس». وتشير الى ان للسهرات ايضا ربطاتها الخاصة والتي اصبحت تخضع هي الأخرى للابتكار والتنويع باضافة اكسسوارات من الماس او الترتر وغيرها حتى لا تشعر المرأة المحجبة بأنها خارج لعبة الموضة والأناقة.
أما الوان ربطات الرأس في الخريف القادم فسوف يطغى عليها اللون الذهبي والبنفسجي بدرجاتهما. اما في الشتاء فيتربع اللون البني الغامق والأحمر الداكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkhelforever.yoo7.com
 
الحجاب وجمال المرآة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النجم نادر قيراط :: دراسات :: منتدى المواضيع الدينية-
انتقل الى: